بيزشكيان: إيران لا تسعى للسلاح النووي لكن لن تتخلى عن حق تخصيب اليورانيوم
بيزشكيان: إيران لا تسعى للسلاح النووي لكن لن تتخلى عن حق تخصيب اليورانيوم
اخبار مباشرة
Sunday, 21-Jun-2026 13:09
أكد الرئيس الإيرانيّ مسعود بيزشكيان أن بلاده لا تسعى لحيازة سلاح نوويّ، لكنها لن تتخلى كذلك عن حقها في تخصيب اليورانيوم، وذلك قبيل بدء طهران وواشنطن مفاوضات في سويسرا الأحد في إطار التفاهم لإنهاء الحرب.
وقال بيزشكيان "ما تطلبه الولايات المتحدة هو ألا تطوّر إيران قنبلة ذرية. هذا ليس أمرا جديداً، ويمكننا أيضاً أن نؤكد كتابة أن لا نية لدينا لتطوير قنبلة ذرية".
أضاف بحسب ما نقل عنه موقع الرئاسة "لكننا لن نتخلى عن حقنا في التخصيب، وليس أمام الطرف الآخر خيار سوى القبول بهذا الحق".
الأكثر قراءة
الأكثر قراءة
Jun 22
الجولة الخامسة: صعوبات وأمل
1
Jun 22
المسيحيون ولبنان: معركة الدولة لا معركة الطوائف
2
Jun 22
محاور وتحالفات إقتصادية جديدة
3
08:36
بيانٌ باكستاني- قطري... وعراقجي: الوساطة حقّقت تقدّماً لإنهاء حرب لبنان
4
Jun 22
مانشيت "الجمهورية": الجولة الخامسة: واشنطن تبحث مستقبل الجنوب... مفترق حاسم: الديبلوماسية أم عودة التصعيد؟
5
Jun 22
لمفاوضات لوسيرن ما هو أبعد من القضايا النووية
6
21:16
خلاصة "الجمهورية": أميركا لإسرائيل: "انتهى الضوء الأخضر"
7
23:17
ترامب: من قال إن إسرائيل لن تنسحب من لبنان؟
8