وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة الباكستانية، إسلام آباد، برفقة وزير الخارجية عباس عراقجي، في زيارة أتت عقب المحادثات التي جرت بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا بوساطة باكستانية.
فقد انضم عراقجي إلى بزشكيان بعدما كان رافق رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف إلى سلطنة عمان، حيث أجريت محادثات حول مضيق هرمز.
كما التقيا الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف.
وكان مدير العلاقات العامة في مكتب الرئيس الإيراني، حبيب الله عباسي، أكد قبل الزيارة أن من بين أهدافها توجيه الشكر إلى رئيس الوزراء الباكستاني على جهود الوساطة التي أسهمت في تقريب وجهات النظر بين طهران وواشنطن.
كما أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية أن بزشكيان يرافقه وفد رسمي رفيع، في مؤشر إلى أهمية الزيارة التي تأتي في مرحلة تشهد حراكاً دبلوماسياً مكثفاً على أكثر من مسار.