كاتس: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا
كاتس: لن ننسحب من لبنان حتى لو طلبت أميركا
Wednesday, 24-Jun-2026 14:14

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.

 

وقال كاتس: "حتى لو كان هناك طلب أميركي، فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان.. ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق."

 

إلى ذلك، شدد على أن الجيش الإسرائيلي لن يغادر ما وصفها بـ "المنطقة الأمنية" في سوريا ولبنان، مضيفاً أن "هذه عقيدتنا الأمنية". وتابع: " يجب أن يكون الجيش الإسرائيلي عند جهة العدو، وأن يدافع عن البلدات من داخل أراضيه نفسها... الجنود في الداخل، والسكان في الخارج.. نحن لا ننسحب."

theme::common.loader_icon