وزير الطاقة الأميركي: 72 سفينة عبرت هرمز خلال 24 ساعة
وزير الطاقة الأميركي: 72 سفينة عبرت هرمز خلال 24 ساعة
اخبار مباشرة
Wednesday, 24-Jun-2026 19:46
اعلن وزير الطاقة الاميركي كريس رايت ان "نحو 72 سفينة غادرت مضيق هرمز خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية محملة بما يصل إلى 20 مليون برميل نفط".
واوضح ان "عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها تأخرت بسبب الألغام الإيرانية في مضيق هرمز"، مؤكدا ان "إيران لن تكون قادرة على إغلاق مضيق هرمز بعد الآن".
ولفت الى انه "حتى بدون اتفاق مع إيران ستضمن أميريكا تدفق النفط عبر مضيق هرمز".
الأكثر قراءة
الأكثر قراءة
06:56
من ساحة إلى لاعب: سيادة لبنان والتحوّلات الإقليمية
1
07:10
حين غابت الإرادة وحضر الانهيار
2
07:02
زحمة المسارات: فصل أم وصل؟
3
08:30
العقدة الأساسيّة في المفاوضات الحالية... هذا ما كشفه ديبلوماسيّ لـ"الجمهورية"
4
07:14
بعد الحروب والإخفاقات... تفاؤل حذر بمحادثات سويسرا
5
06:47
باكستان وديبلوماسية الدول الناهضة
6
09:37
"مشروعٌ تجريبيّ" بين لبنان وإسرائيل... إليكم التفاصيل!
7
06:22
مانشيت "الجمهورية": المر: ندعم النهج الوطني للرئيس لإنهاء الحرب... تفاهمات أولية واخـتبار ميدانيّ مرتقب
8